أخر الاخبار

ما هي افضل الوظائف مع درجة الماجستير في العمل الاجتماعي 2024

ما هي افضل الوظائف مع درجة الماجستير في العمل الاجتماعي 2024
ما هي افضل الوظائف مع درجة الماجستير في العمل الاجتماعي

أفضل الوظائف مع درجة الماجستير في العمل الاجتماعي


تشمل أفضل الوظائف مع درجة الماجستير في العمل الاجتماعي وظائف في مجال الرعاية الصحية، والوكالات الحكومية، والتخصصات المطلوبة. هناك العديد من الوظائف التي يمكنك القيام بها بشهادة الماجستير في العمل الاجتماعي، وتزداد الخيارات الوظيفية إذا اخترت تخصصًا مطلوبًا.

ما هي أفضل المهن بشهادة الماجستير في العمل الاجتماعي ؟

إذا كنت تفكر في متابعة درجة الماجستير في العمل الاجتماعي، فمن المؤكد أنك تساءلت عن هذا السؤال. حتى أولئك الذين على وشك التخرج من برنامج الماجستير في العمل الاجتماعي أو MSW يطرحون نفس الأسئلة، حيث قد لا يكونون متأكدين بعد من الاتجاه الذي يريدون الذهاب إليه.

توجيه:

هناك العديد من الأمور التي يمكنك القيام بها بشهادة الماجستير في العمل الاجتماعي. يمكن أن تأخذك في العديد من الاتجاهات المختلفة، وأحيانًا في اتجاه غير متوقع. يفترض العديد من الناس أن الشخص الذي يسعى للحصول على درجة الماجستير في العمل الاجتماعي يريد أن يصبح معالجًا. في نفس الوقت، يعتزم العديد من طلاب العمل الاجتماعي التوجه نحو الطريق السريري.

ومع ذلك، يمكن للخريجين القيام بالعديد من الأمور الأخرى بشهادتهم في العمل الاجتماعي. على سبيل المثال، يمكن أن يكون العاملون الاجتماعيون أطباء نفسيين، أو مناصرين، أو منظمين مجتمعيين، أو مشرفين، أو إداريين أو يتقلدون مجموعة من الأدوار المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يقرر بعض العاملين الاجتماعيين الحصول على درجة متقدمة. يدخلون مجال البحث ويحصلون على درجة دكتوراه في العمل الاجتماعي أو درجة DSW للمشاركة في البحث والتدريس. آخرون يحصلون على شهادة قانونية لتقديم الدعم والخدمات القانونية للفئات الضعيفة.

ما هي الوظائف التي يمكن الحصول عليها بشهادة الماجستير في العمل الاجتماعي؟

لذا، يسأل الطلاب المحتملون في مجال العمل الاجتماعي وحتى الخريجون الجدد، ماذا يمكنني أن أفعل بشهادة الماجستير في العمل الاجتماعي؟ الحقيقة هي أن العمل الاجتماعي هو أحد أكثر المهن مكافأة ويتيح لك أن تحدث فرقًا حقيقيًا في حياة الآخرين.

فيما يلي بعض من أكثر فرص العمل شيوعًا ورضا للعاملين الاجتماعيين الذين حصلوا على شهادات MSW الخاصة بهم:

1. أخصائي اجتماعي للصحة النفسية أو اخصائي في العمل السريري

   نسبة كبيرة من خريجي الماجستير في العمل الاجتماعي يتوجهون إلى العمل الاجتماعي السريري، مما يعني أنهم سيشاركون في ممارسة سريرية مباشرة مع العملاء. يُطلق على هؤلاء الأخصائيين الاجتماعيين أيضًا أخصائيي الصحة النفسية. يقدمون العلاج النفسي والخدمات الاستشارية لعلاج اضطرابات وصعوبات الصحة النفسية.
هؤلاء العاملون أيضًا يساعدون العملاء في مواجهة التحديات الأخرى مثل التعامل مع الحزن، والصدمات النفسية، أو مشاكل العلاقات. يكون الأخصائيون الاجتماعيون في الإعداد السريري مسؤولين عن العمل مباشرة مع المرضى. تشمل المهام النموذجية تقييم مشكلات الصحة النفسية لديهم، وتشخيص وجود اضطرابات، وتطوير خطط علاج فعالة.

   غالبًا ما يعمل الأخصائيون الاجتماعيون السريريون مع عملاء تعاطي المخدرات لتطوير أهداف للتعافي أو خطة لتحقيق رفاهية أكبر. لذلك، يحتاج الأخصائي الاجتماعي الذي يعمل مع مشكلات الصحة المتعلقة بتعاطي المخدرات إلى مهارات تواصل ممتازة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكونوا مدربين في الصحة النفسية، ويملكون معرفة بموارد الخدمة الاجتماعية، ويفهمون نظام الصحة العامة.

   بالإضافة إلى شهادة MSW، في معظم الولايات، يجب على معالجي وممارسي العمل الاجتماعي الحصول على ترخيص أو شهادة كـ LCSW. يمكن للأخصائيين الاجتماعيين السريريين العمل في مجموعة واسعة من الإعدادات. تشمل بعض أماكن العمل مراكز الصحة النفسية المجتمعية، ومراكز الاستقرار (لإقامات الطوارئ القصيرة الأجل للصحة النفسية وتعاطي المخدرات)، والأقسام النفسية في المستشفيات، وأقسام المستشفيات الأخرى، والمدارس، وأيضًا الممارسة الخاصة. الرواتب للأخصائيين الاجتماعيين في الممارسة الخاصة من بين أعلى الرواتب التي يمكن أن يحصل عليها أخصائي اجتماعي متقدم مع شهادة MSW.

2. الأخصائيون الاجتماعيون في المستشفيات والمستشفيات المخصصة للرعاية التلطيفية

   الأخصائيون الاجتماعيون في الرعاية التلطيفية مسؤولون عن تقديم الدعم للمرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة أو terminal illness والأسر الخاصة بهم. يعمل الأخصائيون الاجتماعيون الطبيون أو الصحيون بشكل مباشر مع المرضى لضمان تلقيهم الرعاية المناسبة، ومساعدتهم في اتخاذ القرارات، وتسهيل التواصل مع مقدمي الرعاية الطبية. يعمل الأخصائي الاجتماعي في المستشفيات، والذي يُطلق عليه أيضًا الأخصائي الاجتماعي الصحي أو الطبي. هؤلاء المحترفون هم دعاة قويون لحقوق المرضى ومصدر غير عادي من الراحة خلال فترة صعبة للغاية في حياة عملائهم.

   عادةً ما يعمل هؤلاء المحترفون ضمن فرق متعددة التخصصات مع متخصصين صحيين آخرين في المستشفيات، وغرف الطوارئ، ودور رعاية المسنين، والمستشفيات، وأيضًا في مرافق المساعدة على الحياة. وفقًا لمكتب إحصاءات العمل الأمريكي (BLS)، من المتوقع أن تنمو نسبة النمو للأخصائيين الاجتماعيين الصحيين بنسبة 11% خلال العقد المقبل. لذا، فإن الفرص للأخصائيين الاجتماعيين في الرعاية الصحية ستكون وفيرة في السنوات القادمة.

3. مستشارو تعاطي المخدرات والإدمان

   يعمل الأخصائيون الاجتماعيون في تعاطي المخدرات، أو مستشارو الإدمان، مع الأفراد الذين يعانون من استخدام المخدرات غير المشروعة أو الموصوفة، والكحول، وغيرها من المواد من خلال العلاج النفسي الفردي والجماعي. نظرًا لأن علاج تعاطي المخدرات صعب جدًا، فإن هذا هو أحد أكثر الأدوار تطلبًا في العمل الاجتماعي.

   ومع ذلك، فإن لعب دور حيوي في مساعدة مستخدمي المواد على التعافي وتغيير حياتهم للأفضل هو مكافأة للغاية. يجد مستشارو تعاطي المخدرات عملًا في مراكز إعادة التأهيل، والمنظمات غير الربحية، والمرافق الإصلاحية، وأيضًا في الممارسات الخاصة. مع تزايد تركيز أنظمة رفاهية الأطفال والعدالة الجنائية على إعادة التأهيل، من المتوقع أن تشهد هذه الفئة من العمل الاجتماعي نموًا عاليًا (18%) حتى عام 2028.

4. الأخصائي الاجتماعي في السجون والعدالة

   يعمل نظام العدالة على توظيف الأخصائيين الاجتماعيين في السجون، ومرافق الاحتجاز، وفي المراقبة. في السجون والمرافق العقابية، يكمل الأخصائيون الاجتماعيون في العدالة الجنائية استقبالات وتقييمات، وينسقون وييسرون مجموعات علاجية، ويشرفون ويقدمون خدمات استشارية. بالإضافة إلى ذلك، يطورون برامج تعليمية ومهنية ويساعدون أولئك الذين سيتم الإفراج عنهم على وضع خطة لإعادة الدخول إلى المجتمع بنجاح. قد يعملون أيضًا مع محترفين آخرين في نظام العدالة الجنائية، مثل الشرطة أو ضباط المراقبة، لمساعدة المشروطين على عيش حياة مثمرة.

   تجري مناقشات مستمرة حول دمج الأخصائيين الاجتماعيين مع ضباط الشرطة في العديد من المدن. ترغب بعض المدن في استبدال بعض وظائف الشرطة بأساليب موجهة للعمل الاجتماعي للتعامل مع أعضاء المجتمعات الضعفاء. لذا، توقع نموًا في الطلب على العاملين في هذه القطاعات.

5. الأخصائي الاجتماعي في علم الشيخوخة

   مع تقدم عمر السكان، تزداد الفرص للأخصائيين الاجتماعيين في علم الشيخوخة الذين يعملون مع كبار السن. يعمل هؤلاء الأخصائيون الاجتماعيون في مجتمعات الحياة المسنّة والمساعدة، ودور الرعاية، والمستشفيات، والممارسة الخاصة.

   غالبًا ما يكون لدى كبار السن احتياجات صحية نفسية وجسدية محددة يمكن أن يساعد الأخصائيون الاجتماعيون في علم الشيخوخة في ضمان تلبيتها في الإعدادات المختلفة. بطرق متعددة، يساعد هؤلاء الأخصائيون الاجتماعيون أيضًا في حل النزاعات بين كبار السن وعائلاتهم. عندما يكون هناك دليل على إساءة معاملة كبار السن، يتدخل هؤلاء المحترفون.

   يواصلون أيضًا ربط كبار السن بخدمات زيارة المنزل وبرامج أخرى لمساعدتهم على التقدم في العمر في المنزل بدلاً من في مؤسسة. يعمل الأخصائيون الاجتماعيون أيضًا مع وكالات زيارة المنزل لتقديم خدمات علاجية في المنزل والعمل عمومًا مع العملاء لضمان رفاهيتهم.

6. دعاة العدالة الاجتماعية

   يعمل الأخصائيون الاجتماعيون أيضًا كدعاة للعدالة، ونشطاء السياسة الاجتماعية، ومنظمي المجتمع، سواء في أدوار مدفوعة أو تطوعية. كما يعملون في عدة أنواع مختلفة من المنظمات مثل منظمات المناصرة، والوكالات الحكومية، والمنظمات غير الربحية، والمنظمات المجتمعية.

   من المتوقع أن يشارك جميع الأخصائيين الاجتماعيين في السياسة والممارسة الاجتماعية، لكن بعضهم يختار التركيز على السياسة الاجتماعية، والعدالة الاجتماعية، أو الدفاع عن حقوق الإنسان كعمل بدوام كامل. قد يعملون في الولايات المتحدة أو في الخارج.


المصدر

♡ إدعمنا بمشارك المنشور مع المهتمين . شكرا
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -